برئاسة الأستاذ (حيدر خزعل الصيهود) مدير عام المركز وحضور روؤساء الأقسام ومدراء الشعب المعنية ، عقدت اللجنة الأستشارية للمركز الوطني للمختبرات الأنشائية أحد تشكيلات وزارة ألاعمار وألاسكان والبلديات العامة ،جلستها الإستشارية العاشرة اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤/تشرين الاول /٢٠٢٣.

في مستهل الجلسة رحب السيد رئيس اللجنة بالسادة الضيوف كلاً من السيد (عمر عماد عبد الجبار) مدير مختبر نينوى الإنشائي والسيد (وجدي سعدون عباس) مدير مختبر صلاح الدين الإنشائي والسيد (فرحان كاظم عبيد) مدير مختبر البصرة الإنشائي مشيراً الى دور المركز وجميع مختبرات المحافظات في إنجاز العديد من المشاريع العمرانية والخدمية ، فضلاً عن مشاريع الطرق و الجسور في عموم البلاد.

قبل الشروع في أعمال الجلسة أشار السيد المدير العام الى جملة من المواضيع أبرزها:

♦️ المخصصات المهنية وكيفية تفعيل نظام للمكافئات التشجيعية بالإعتماد على المنجز الذي يقدمه الموظف لتحقيق أكبر قدر من العدالة والإنصاف .

♦️ ️كما أكد سيادته على ضرورة تشكيل لجان في كل مختبر للتعاقد مع شركة متخصصة للنقل الجماعي لغرض توفير وسائل نقل مريحة ومكيفة للموظفين من وإلى محل سكنهم فضلاً عن التعاقد مع شركات تنظيف متخصصة مما يخلق بيئة عمل مناسبة .

♦️كيفية تحقيق الحصول على شهادة الإعتماد الدولية لمختبرات المحافظات إسوة بمختبر كربلاء المقدسة الإنشائي .

♦️التأكيد على إقامة الدورات التدريبية وزج الملاكات الفنية والهندسية والإدارية في الدورات التدريبية والتطويرية الداخلية والخارجية لإسهامها الكبير في تطوير إداء الموظف ورفع مستوى الإنتاجية .

♦️ مناقشة شراء السيارات الخدمية الحديثة والإيعاز بإصلاح الأليات الإنشائية والتخصصية .

♦️ دعم مقر المركز ومختبرات المحافظات بأحدث ألاجهزة المختبرية والمعدات الخاصة بإجراء الفحوص المختبرية والحقلية .

♦️ العمل على تأهيل وتطوير جميع أبنية مختبرات المحافظات لتحسين بيئة العمل.

بعدها إستعرضت اللجنة المواضيع المطروحة على جدول أعمالها شاملة كلاً من الأقسام التالية :

مختبر بغداد المركزي , تحريات التربة , التخطيط والمتابعة , البحوث والشؤون الفنية , الشؤون الإدارية و المالية , الرقابة الداخلية , الشؤون القانونية , تكنولوجيا المعلومات والأتصالات , الآليات والصيانة , شعبة أدارة الجودة , شعبة العلاقات و الإعلام.

بالأضافة إلى مناقشة مؤشرات الأنتاج المتحققة من أعداد الفحوص المختبرية والحقلية وأمتار الحفر لجميع فروع المركز للمشاريع المنفذة لشهر أيلول/٢٠٢٣ و البالغ عددها (٩١٨١٨) فحصا” ، لأمتار حفر بلغت (٥٠٥) م.ط ، بواقع (٤١) مختبر حقلي مستمر بالعمل.

في ختام الجلسة شكر رئيس اللجنة جميع الحضور والضيوف و الملاكات الهندسية والفنية والإدارية التي تبذل أقصى جهودها في سبيل أنجاز الفحوص للمشاريع العمرانية والخدمية في الفترات المحددة خدمة للصالح العام .

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*