• ساعات العمل - من الاحد إلى الخميس : 8:00 - 14:30
عما تبحث؟

المركز الوطني للمختبرات الإنشائية يقيم دورة بعنوان( أهمية تحريات التربة والفحوصات الموقعية).

أقام المركز الوطني للمختبرات الإنشائية أحد تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان و البلديات العامة، دورة بعنوان (أهمية تحريات التربة والفحوصات الموقعية) ألقاها رئيس جيولوجيين أقدم (محمد محمود سلمان).

تهدف الدورة الى التوعية بأهم الإعمال التي تجري عادة عند إعداد الدراسات الجيوتكنيكيه وإيضاح المتطلبات الرئيسة والمصطلحات الفنية التي ستساعد المهندسين والفنيين في معرفة متطلبات الدراسة الجيوتكنيكية ومراجعة تقارير التربة و الإشراف على هذا النوع من المشاريع.

كما شملت الدورة شرحاً وافياً عن أعمال إستكشاف الموقع و الدراسات الجيوفيزيائية وأنواع الحفر على انواع الترب المختلفة والمعدات المستخدمة في ذلك والطرق الفنية في تحديد عدد وعمق جسات التربة وأماكن إستخراج العينات وأنواعها وطريقة تعبئتها ونقلها وتخزينها وتحديد منسوب المياه الجوفية وأنواع الفحوصات الحقلية التي تجري عادة على أنواع الترب المختلفة.

كما ويبدي المركز إستعداده ملاكاته الهندسية والفنية في إجراء جميع أنواع الفحوصات وتقديم الإستشارات الهندسية للمشاكل الإنشائية والتنفيذية في مجال تحريات التربة لمختلف المشاريع المنفذة (جسور ، مجمعات سكنية ، مشاريع استثمارية).

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*