• ساعات العمل - من الاحد إلى الخميس : 8:00 - 14:30
عما تبحث؟

المختبرات تنظم ندوة تعريفية بعنوان ( الشائعات ومخاطرها على المجتمع ) في مقر المركز.

بحضور الأستاذ (أياد عاج عايد ) مدير عام المركز الوطني للمختبرات الإنشائية أحد تشكيلات وزارة الإعمار والأسكان والبلديات العامة ، نظمت شعبة العلاقات والإعلام التابعة إلى المركز بالتعاون مع وزارة الداخلية/ دائرة العلاقات والإعلام /قسم محاربة الشائعات ، ندوة تعريفية بعنوان (الشائعات و مخاطرها على المجتمع ) ، تم القائها من قبل العميد في وزارة الداخلية (نبراس محمد علي) .

تهدف الندوة إلى المساهمة في نشر الثقافة الأمنية والرقمية و تحصين جميع شرائح المجتمع أمنياً وفكرياً من الحرب الإعلامية التي ينتهجها الإعلام المغرض في البلد ، حيث تم تعريف الأشاعة وتأثيرها السلبي على المجتمع وماتحتويه من أخبار كاذبة ومفبركة ، وكيفية ترويجها ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي ومدى تفاعل المواطنين مع هذه الأخبار ، ما يسهم في إنتشار تلك الشائعات.

شملت الندوة أيضا ً شرحاً وافياً عن الأبتزاز الألكتروني وآثاره على فئة الشباب من كلا الجنسين ، وإن هناك مادة قانونية يحاسب عليها القانون لمروجي الأشاعة و الأبتزاز الألكتروني ، إضافة ألى وجود أرقام خطوط ساخنة تابعة إلى وزارة الداخلية للتبليغ عن تلك الحالات مباشرةً لمعالجتها والحد من أنتشارها ، تضمنت الندوة أيضاً عرضاً لعدد من الأفلام والصور التوعوية .

وفي ختام الندوة توجه مدير عام المركز بالشكر والتقدير إلى الضيوف و الحضور كافة مشيداً بدورهم الكبير في إنجاح الندوة و نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*