• ساعات العمل - من الاحد إلى الخميس : 8:00 - 14:30
عما تبحث؟

المركز الوطني للمختبرات الإنشائية يقيم دورة السلامة المهنية والبيئة.

بالتعاون مع مركز الدفاع المدني في منطقة الكرادة أقام المركز الوطني للمختبرات الإنشائية أحد تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات العامة مؤخراً دورة بعنوان (السلامة المهنية والبيئة) على القاعة الرئيسية للمركز ، ألقتها مسؤولة شعبة السلامة المهنية والبيئة ر.كيميائين أقدم (لقاء عبد الأميرغائب).

تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بالأمور الواجب إتخاذها في حال حدوث الكوارث من حرائق أو انفجارات أو إصابات داخل أو خارج بيئة العمل.

حيث شملت الدورة العديد من المحاور أهمها :-

♦️تعريف المشاركين بالسلامة المهنية ، أهدافها ، ونتائج العمل بنظام الصحة والسلامة المهنية .

♦️تعريف المشاركين بإدارة السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل الأمريكية (OSHA) وأهميتها .

♦️ تلوث البيئة ،أضراره ، أنواعه وطرق المعالجة .

♦️مخاطر بيئة العمل ومهام لجنة السلامة المهنية، حيث تم تقديم شرحاً وافياً عن المخاطر الكيمياوية وإرشادات السلامة الخاصة ونشرات (MSDS) الخاصة بالمواد الكيميائية .

♦️ الإسعافات الأولية ، أهميتها وطرق تطبيقها للجروح والحروق والكسور وفقدان الوعي والتنفس الأصطناعي.

♦️ مطافئ الحريق ، أنواعها ، طرق إستخدامها ، كما تم تنفيذ ممارسة ميدانية في كيفية إطفاء الحريق في حال حدوثه.

ومن الجدير بالذكر إن المركز الوطني مستمر في إقامة الدورات في كافة المجالات من أجل رفع المستوى العلمي والعملي لكافة منتسبيه والألتزام بكافة الضوابط والأستعداد لحالات الطوارئ وكل مايتعلق بالأنظمة المتبعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*