• ساعات العمل - من الاحد إلى الخميس : 8:00 - 14:30
عما تبحث؟

بهدف تطوير القدرات العلمية للموظفين المختبرات تقيم دورة بعنوان (الخرسانة الجيدة تعريفها وأهم عوامل إنتاجها)

أقام المركز الوطني للمختبرات الإنشائية أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة دورة تدريبية بعنوان ((الخرسانة الجيدة تعريفها وأهم عوامل إنتاجها)) على قاعة الكودات التابعة لقسم البحوث والشؤون الفنية في المركز للفترة من (١٤-١٨)/أب/٢٠٢٢ ، القاها رئيس فيزيائيين (أياد هادي جاسم) وبحضور عدد من منتسبي المركز .

تهدف الدورة الى تعريف المشاركين على ماهية الخرسانة مكوناتها ، تاريخها ،أنواعها ، العوامل الرئيسية الداخلة في انتاجها وأهم الفحوص الفيزياوية والكيمياوية التي تجرى عليها.

مع شرح وافي عن كيفية السيطرة النوعية على إنتاج الخرسانة إضافة الى شرح ( تصميم الخلطات الخرسانية الأسمنتية ، التأكد من أعمال القوالب وأعمال التسليح ، تطبيق الأساليب الصحيحة لنمذجة وفحص وخلط ودمك وإنضاج الخرسانة بعد التأكد من توفر الأجهزة والمعدات اللازمة لها ،السيطرة على إستمرار صب الخرسانة ، تطبيق الاجراءات الصحيحة والتحوطات الواجب اتباعها اثناء عمليه الصب في الأجواء الحارة والباردة وتأثير ذلك على الخرسانة قبل واثناء وبعد عملية الصب ، توثيق جميع الفحوصات و المعلومات الخاصة بالمشروع ،السيطرة على العوامل التي تؤثر على خواص الخرسانة مثل مقاومة الانضغاط والديمومة والهطول).

بالاضافة الى تعريف المشاركين بأنواع المواد المضافة عملها وكيفية تصميم الخلطات الخرسانية بإستخدامها .

ومن الجدير بالذكر إن مركزنا قد أقام العديد من الدورات التدريبية خلال الفتره الماضية بهدف تنمية الأيادي العاملة فيه ومستمر بإقامتها بمختلف المجالات لما للدورات من أثر واضح على تطوير قدرات وإمكانيات العاملين في المركز في إداء أعمالهم على اكمل وجه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*