• ساعات العمل - من الاحد إلى الخميس : 8:00 - 14:30
عما تبحث؟

المركز الوطني للمختبرات الانشائية يقيم دورة بعنوان (فحص التحميل للركائز بموجب المواصفة الأمريكية ASTM 1143).

أقام المركز الوطني للمختبرات الإنشائية أحد تشكيلات وزارة الإعمار والأسكان والبلديات العامة دورة تدريبية بعنوان (فحص التحميل للركائز بموجب المواصفة الأمريكية ASTM 1143) في مقر المركز ، القاها رئيس فيزيائين أقدم (سعيد حميد عبور) ، بحضور عدداً من منتسبي المركز وباقي تشكيلات الوزارة.

تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين على أنواع الركائز و إستخداماتها ، تصرف الركائز تحت تأثير الأحمال المسلطة عليها ، وأهمية إجراء الفحوص الخاصة بها ، مع تقديم شرحاً وافياً عن فحص التحميل للركائز بموجب المواصفة الأمريكية ASTM 1143 , لكونه من الفحوص التي يتم إجراءها من قبل قليل من المتخصصين في هذا المجال ، شملت الدورة عرض صور لطريقة فحص الركائز موقعياً وكيفية إجراء جداول الحسابات .

من الجدير بالذكر إن مركزنا قد أقام العديد من الدورات التدريبية خلال الفترة الماضية بهدف تنمية الأيادي العاملة فيه ومستمر بإقامتها بمختلف المجالات ما لها من أثر واضح على تطوير قدرات وإمكانيات المنتسبين العاملين داخل المركز وباقي فروعه في المحافظات في إداء أعمالهم على أكمل وجه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*