افحص اليوم ولا ترمم غداً
وزارة الاعمار والاسكان

المقالات

اللجنة الاستشارية للمختبرات تعقد ثالث جلساتها لعام 2021

اجتمعت اللجنة الاستشارية للمركز الوطني للمختبرات الانشائية احد تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة, يوم الاثنين المصادف 29/اذار/2021 جلستها الثالثة برئاسة الاستاذ (اياد عجاج الجنابي ) مدير عام المركز وحضور الخبير المهندس ( مجيد حميد جاسم) ممثل عن السيد الوكيل الفني وعضوية المهندسة (شذى حسين جعفر ) معاون المدير العام ومدير مختبر كركوك الانشائي المهندس (خالد فاتح ) ومدير مختبر واسط الانشائي المهندس (نسيم لطيف ) وبحضور السادة روؤساء اقسام المركز .

 

وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس اللجنة بالسادة الحضور وشكر جميع الملاكات الهندسية والفنية في المركز لما لها دور فعال في تطوير البنى التحتية للبلاد .
واستعرضت اللجنة اهم المواضيع المطروحة على جدول الاعمال كل من الاقسام التالية (التخطيط والمتابعة , مختبر بغداد المركزي , تحريات التربة , البحوث والشؤون الفنية , الشؤون المالية , الاليات , الرقابة الداخلية , الموارد البشرية , تكنلوجيا المعلومات والاتصالات , القانونية ,الجودة , العلاقات ).
واستمرت اللجنة في مناقشة عدد من المقترحات الموضوعة على جدول الاعمال والتي تخص تحديد سعر الفحوص المختبرية والموقعية ضمن جدوى اقتصادية نوعية تكون مرنة مع الجهات الفاحصة نتيجة المنافسة الكبيرة الحاصلة مع الشركات الاهلية فضلا عن دراسة مقترح ارسال عدد من الحفارت في المركز الى فروع المختبرات الانشائية بالمحافظات من اجل تطوير القدرات وزيادة الايرادات وسرعة انجاز الفحوصات.
كما ناقشت اللجنة نسب انجاز الفحوصات المتحققة لمختبر بغداد المركزي لشهر شباط والبالغ عددها (3369) فحصا والتي شملت وتوزعت في شعبة الخرسانة بواقع (1507) فحصاً للمنتجات الجيوفيزياء وشعبة الطرق بواقع ( 532) فحصاً للمنتجات الاسفلتية والموقعية وشعبة الكيمياء بواقع (550) فحصاً للمشاريع الحقلية وشعبة التقويم الانشائي بواقع (85) فحصاً متخصصاً بجودة عالية وفق المواصفات المطلوبة .
واكد السيد المدير العام على ضرورة التاكيد والتركيز على ادارة الجدوى ومواصفة الايزو ضمن التوصيات المخرجة لتقارير الجهات الفاحصة مشيدا بانجازات المركز الوطني رغم ظروف جائحة كورونا خدمة للصالح العام .

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      

 

 

موقع المركز الجغرافي

المركز الوطني للمختبرات الانشائية من التشكيلات المهمة التابعة لوزرة الاعمار والاسكان العراقية

نشاطات قسم تكنلوجيا المعلومات

 

البريد الالكتروني

 

البريد الالكتروني للمختبرات

خاص بالمختبرات

 

 

دليل المركز التعريفي

 

موقع المركز الجغرافي

المركز الوطني للمختبرات الانشائية من التشكيلات المهمة التابعة لوزرة الاعمار والاسكان العراقية

حكومة المواطن

يرجى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بحكومة المواطن الالكترونية

www.ca.iq

 

 

 

 

البيئة والسلامة

أولا: أعمال تخص بيئة العمل والبيئة المحيطة بھا ذلك لتحديد الملوثات التي تؤثر على صحة الأشخاص العاملين بالمركز من جھة وعلى الملوثات التي تنطلق من المركز إلى الخارج مسببة تلوث المنطقة المحيطة ... الملوثات أنواع منھا الملوثات الصلبة كمخلفات المواد الإنشائية،والملوثات السائلة كالمواد الكيميائية التي تصرف الى شبكة مياه الصرف الصحي ، والغازية كالأبخرة الناتجة من الفحوص المختبرية وبالتالي وضع الحلول المناسبة للحد من ھذه الملوثات وتقليلھا إضافة إلى نشر الوعي البيئي حول خطورة بعض المواد المتداولة في مرافق الحياة العامة التي تسبب تلوث البيئة بشكل عام وكيفية الحد منھا وذلك من خلال الدورات والندوات والبوسترات . متابعة تطبيق قوانين وأنظمة البيئة من قبل العاملين بالمركز

اقرأ المزيد

فريق العمل

قام باعداد وتصميم الموقع الالكتروني فريق عمل مشترك وكما مدرجة اسمائهم ادناه :
من المركز الوطني للمختبرات
ر,مبرمجين اقدم - محمد حسين عبدعلي
مدير قسم تكنلوجيا المعلومات والاتصالات
مبرمج اقدم - اسراء رفعت
مسوؤل شعبة الانترنت
من المكتب الاستشاري العلمي / جامعة النهرين
د. رويدة حازم حسن
م.م. كاظم جودي حمود

ادارة الجودة

تعتبر إدارة الجودة من أهم الأهداف التي يسعى المركز إلى تكامل تطبيق فقراتها لغرض الحصول على (١٧٠٢٥ ISO) , وقام المركز بتنفيذ المرتكزات ألمبينه لاحقا" خلال عام ٢٠١٣ بهدف مطابقة المواصفات والمعايير المحلية والدولية وضمان جوده الخدمة وإتباع المواصفات الع ا رقية والعالمية ألحديثه لمواكبة التحديث والتطوير الحاصل من خلال شراء المواصفات والتنسيق مع الجهات التي تتوفر لديها وتعميمها على المختبرات وتحديث الاجهزه ألمختبريه بموجب التطورات الحاصلة في المواصفات وتقنيات الفحص

اقرأ المزيد